الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*الرافعي يختار قيادات كنترولات الثانوية .. تغيير ثلث الرؤساء والوكلاء .. و25% جدد في عضوية اللجان

المصدر :جريدةالجمهورية 8/4/2015 م

كتب : سيد جاد ومحمود حافظ ومني إسماعيل

اعتمد الدكتور محب الرافعي. وزير التربية والتعليم تشكيل لجان الإدارة والنظام والمواظبة "للكونترولات" الخاصة بالثانوية العامة لامتحانات هذا العام.

تم تشكيل لجان التصحيح وتقدير الدرجات ومراكز توزيع الأسئلة علي مستوي الجمهورية في القطاعات الخمسة بالقاهرة والإسكندرية والمنصورة وأسيوط والإسماعيلية.

أكد محمد سعد المشرف العام علي الامتحانات أن التشكيل الجديد يتضمن تغيير ما يقرب من ثلث القيادات من رؤساء ووكلاء لجان الإدارة والكنترولات لأسباب متعددة منها إحالة بعض القيادات القديمة المحالين إلي المعاش. ووجود موانع قانونية لدي البعض الآخر منها وجود أبناء أقارب من الدرجة الأولي حتي الرابعة ضمن الطلاب. بالإضافة إلي دفع وجوه جديدة من القيادات بضخ دماء جديدة للعمل بهذه اللجان.

أكد أن هناك تعليمات بتغيير ما تقرب نسبته إلي 25% علي الأقل من العاملين القدامي بكنترولات القطاعات الخمسة ولجان الإدارة لإتاحة الفرصة لعدد أكبر من العاملين بالتربية والتعليم للانضمام لعضوية تلك اللجان.

أشار إلي أن الكنترولات سوف تبدأ اعتباراً من غد في توزيع استثمارات العضوية للجان النظام والمراقبة علي الذين تم اختيارهم من المتقدمين للعمل الذين خضعوا لدورات تدريبية واختبارات

ومقابلات شخصية مسبقة.

أشار إلي أن القطاعات الأمنية تتضمن قطاع القاهرة الذي يشمل لجنة إدارة قطاع القاهرة "أ" والقاهرة "ب". وقطاعي القاهرة "ج" و"د".. وقطاع الإسكندرية الذي يشمل لجنة إدارة قطاع الإسكندرية "أ وب" وقطاع المنصورة الذي يشمل لجنة إدارة قطاعي المنصورة "أ وب". وقطاع أسيوط الذي يتضمن لجنة إدارة قطاعي أسيوط "أ وب" وقطاع الإسماعيلية الذي يتضمن لجنة النظام

والمراقبة. وقطاع المنصورة "ج" فقط.

ومن ناحية أخري تبدأ لجان النظام والمراقبة خلال هذا الأسبوع إعداد الإحصائيات المبدئية للطلاب المتقدمين للامتحانات في الشُعب الثلاث علمي علوم. وعلمي رياضة. والأدبي. لتحديد عدد كراسات الإجابة المطلوب طباعتها لكل مادة من مواد الامتحان. والتي تحمل رقماً كودياً خاصاً بها. وإضافة 10% من إجمالي عدد المتقدمين كاحتياطي لمواجهة الظروف الطارئة. وذلك حفاظاً علي المال العام. بدلاً من إهدار الكراسات المطبوعة.

وفي نفس السياع اعتمد الدكتور محب الرافعي جدول امتحان شهادة الثانوية العامة للمكفوفين للدور

الأول بنظاميها الحديث والقديم.أضاف الوزير أن الجدول تمت مناقشته مع طلبة وطالبات مدارس النور للمكفوفين. البالغ عددهم 6 مدارس. حتي يتسني تحقيق مصلحة أبنائنا الطلاب.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع